يقدم المنتج باسل مولوي دورة و ورشة عمل كمبادرة بين مؤسستين سويديتين SENSUS و FilmCentrum SYD للحديث عن المعايير الأساسية لجهيز طلب دعم و تمويل للأفلام للمؤسسات السويدية المانحة كمؤسسة السينما السويدية.

سيكتسب المشاركون المعرفة الأساسية حول كيفية تجهيز و تحضير طلب متكامل لفيلمهم القادم حيث أنّ الغرض الأساسي من الدورة هو مساعدة القادمين الجدد إلى السويد على مطابقة طلباتهم بما يتوافق مع متطلبات المؤسسات السويدية المانحة للدعم.

المنتج باسل مولوي يقدم دورة حول كيفية تحضير طلبات تمويل الأفلام في السويد.

و نظراً للوضع العالمي الراهن المرتبط بوباء كورونا, ستعقد الدورة رقمياً من خلال منصة عبر الانترنت كـ Zoom. تبدأ الدورة في ١٦ نوفمبر ٢٠٢٠ و تستمر لمدة عشرة أيام.

محاضر الدورة: المنتج باسل مولوي

المنتج باسل مولوي تمويل أفلام السويد مالمو

باسل مولوي هو مؤسس شركة كنانة للأفلام و منتج و مدير إنتاج. و لد في مدينة دمشق في سوريا و حصل على بكالوريوس في الإنتاج السينمائي في بريطانيا. عمل باسل مولوي كمنتج لأكثر من ٨ سنوات حيث أنتج العديد من الأفلام الوثائقية الطويلة و الأفلام القصيرة. كما عرض فيلمه القصير بيت ترقيع ضمن زاوية الأفلام القصيرة في مهرجان كان السينمائي عام ٢٠١٣.

المزيد عن شركة كنانة للأفلام

شركة كنانة هي شركة إنتاج سينمائي و تلفزيوني تأسست عام ٢٠١٨ في مدينة مالمو السويدية. بعد فترة وجيزة, أصبحت واحدة من شركات الأفلام الموثوقة في السويد بسبب إحترافية فريقها و تفانيهم بالعمل ولا سيما المنتج باسل مولوي. تنتج كنانة للأفلام محتوى قوي بتقنيات لطيفة في سرد القصص. كما تقدم الشركة العديد من الخدمات مثل أنتاج الأفلام الوثائقية, و الإعلانات التلفزيونية و تقديم خدمات الإنتاج وما إلى ذلك. لذلك تعتبر مشاركة شركة كنانة للأفلام في مهرجان مالمو للسينما العربية علامة فارقة من مختلف الجوانب.